الشؤون العاطفية في العمل: فهم حدود العلاقات الوثيقة بين المكتب

من الطبيعي أن تشعر بالانجذاب إلى الآخرين - وهذا بحد ذاته ليس انتهاكًا. ستقابل زملاء العمل أو الأصدقاء الذين يثيرونك أو يثيرون إعجابك. قد تشهد علاقتك تغيرات تجعلك تشعر بقلة اهتمامك بالحفاظ عليها. من العدل أن تشعر بالانجذاب إلى الآخرين. ما يهم هو ما تفعله بهذه المشاعر وكيف تشارك هذه المشاعر مع شريكك الرومانسي.

المصدر: rawpixel.com



نعلم جميعًا أن النوم مع شخص آخر هو خارج الحدود ، ولكن ماذا عن الشؤون العاطفية؟ يمكن أن تتطور هذه من بدايات بريئة ويمكن أن تكون ضارة لعلاقتك مثل العلاقة الحميمة الجسدية. العمل هو أحد أكثر الأماكن شيوعًا لتطوير العلاقات العاطفية. إنه مكان تقضي فيه الكثير من الوقت معًا ويمكنك تطوير روابط وثيقة.

يعد فهم حدود العلاقات المكتبية الوثيقة مهارة مفيدة للحفاظ على علاقة صحية وحياة مهنية. على غرار حماية نفسك من معظم مشاكل العلاقات ، فإن الهدف هو الحفاظ على حدود صحية ، وتعزيز مساحة آمنة مع اتصال شفاف ، وإعطاء الأولوية لعلاقتك بشكل عام.



ستراجع هذه المقالة ماهية الشؤون العاطفية ، ولماذا هي مشكلة ، والأضرار التي يمكن أن تحدثها ، وكيفية تجنبها ، وكيفية الخروج منها.

ما هي العلاقة العاطفية؟



أحد الأشياء الصعبة في أن تكون في علاقة عاطفية (أو أن يكون لديك شريك واحد) هو ، كيف تعرف ذلك؟ قد يكون من الصعب تحديد ما هو علاقة عاطفية وما هو غير ذلك. تبدو علامات المرء مشابهة لعلامات صداقة ، أو حتى أصدقاء حميمين. علاوة على ذلك ، إذا كنت في علاقة عاطفية ، فسوف تقاوم دون وعي من تسميتها بذلك. لا أحد يحب أن يعرّف نفسه على أنه خائن ، ونريد أن نفكر جيدًا في الأشخاص الذين نحبهم.



ومع ذلك ، وبقدر ما تريد أن تكون ودودًا ، فإن الشؤون العاطفية حقيقية ويجب أخذها على محمل الجد. تتميز العلاقات العاطفية بشخصين لا يستثمران فقط عاطفيًا في العلاقة ، ولكنهما يتلقين الدعم و / أو الرفقة من تلك العلاقة التي لا يتلقاهما من شريكهما الرومانسي. يؤدي عمق هذه الرابطة إلى ارتباط متزايد غالبًا ما يخلق إحساسًا بالتوتر الجنسي أو الكيمياء ، وفي النهاية عدم الأمانة.

أكبر علامة على أنك في علاقة عاطفية هي أنك بدأت تشعر بالرغبة في إخفائها أو حتى حمايتها من شريكك الرومانسي. هذا يتجلى بطرق مختلفة. ربما تبدأ في الرغبة في مراسلتهم بدلاً من زوجتك. ربما لا تخبر زوجك بالمحادثة التي أجريتها في العمل. مهما حدث ، تبدأ في وضع حاجز بين رابطك العاطفي مع زميلك في العمل وشريكك. هذا هو سبب معظم المشاكل والآلام التي تنتج.

كيف تتحقق مما إذا كنت في علاقة عاطفية

هذه القائمة ليست نهائية ، ولكن كل هذه قد تكون علامات تحذيرية على أنك تطور رابطًا عاطفيًا مع زميل في العمل يهدد استقرار وقوة علاقتك الحالية



  • تفكر في زميلك في العمل مبكرًا وفي كثير من الأحيان
  • تبدأ أنت وزميلك في العمل في التحدث أكثر فأكثر في العمل وخارج ساعات العمل
  • يبدو أن زوجك / شريكك غير مرتاح لهذه العلاقة
  • يعلق زملاء العمل الآخرون على مقدار الوقت الذي تقضيه معًا
  • هناك أشياء تشاركها مع بعضكما البعض ولا تشاركها مع أي شخص آخر
  • تبدأ المسافة العاطفية في الظهور بينك وبين شريكك
  • تبدأ الرغبة في الحفاظ على سرية العلاقة في التطور
  • أنت تستثمر عاطفيًا في موافقة / رفض زميلك في العمل
  • تبدأ في مقارنة شريكك بزميلك في العمل
  • يتم إحضار المشاكل في علاقتك إلى زميلك في العمل بدلاً من شريكك الرومانسي

تجدر الإشارة إلى أن بعض هذه العلامات هي مسألة درجة ، ويجب التحقيق فيها ، وليس مجرد اعتبارها علامة على عدم الولاء. قد يتضمن تطوير رابطة مع زميل في العمل بعض المحادثات خارج العمل ، على سبيل المثال ، وقد يعلق زملاء العمل الآخرون بدافع الغيرة. بشكل عام ، إذا بدأت المشاعر السيئة في الظهور بينك وبين شريكك ، فيجب معالجتها على الفور.

المصدر: rawpixel.com

لماذا الشؤون العاطفية مشكلة في العمل؟

قد يبدو من المدهش أن تحدث العلاقات العاطفية في العمل ، لكنها في الواقع شائعة جدًا. يفضل بعض الأشخاص استخدام مصطلحات مثل 'زوجة العمل' أو 'زوج العمل' لوصف العلاقات الوثيقة التي يطورونها في المكتب. في حين أنهم لا ينوون أن يحل هذا الشخص الآخر محل علاقتهم أو يهددها ، يمكن أن يذهب بسهولة إلى هناك.

عندما تفكر في ماهية العمل ، فليس من المفاجئ أن تشكل الشؤون العاطفية في العمل مثل هذا الخطر. تقضي الكثير من الوقت مع زملائك في العمل ، ربما أكثر من 40 ساعة في الأسبوع ، و 8 ساعات في كل مرة. هذا الكثير من الوقت للتعرف على بعضنا البعض والراحة مع شركة الشخص الآخر. عندما تضيف بعض الترابط على الضغوط والإنجازات المشتركة ، فربما تكون هناك بعض الجوانب الضيقة هنا وهناك ، وقد يكون الأمر مفاجئًا لمزيد من الناسلا 'رتنمية المشاعر لزملاء العمل.

كما ذكرنا ، قد يكون من الصعب فصل العلاقات العاطفية عن الصداقات. إحدى الطرق التي تتطور بها العلاقات العاطفية هي من بدايات بريئة. نادرًا ما نرى زملاء العمل كشركاء رومانسيين محتملين عندما نلتقي بهم لأول مرة. تتعلم ما يكفي عن بعضكما البعض لتتماشى وتؤدي وظائفك. ولكن بمرور الوقت يمكن أن تتحول هذه البدايات البسيطة إلى شيء أعمق قبل أن تدرك حتى أن ما يحدث.

تعتبر أماكن العمل الحديثة أيضًا مزيجًا مثيرًا للاهتمام من الأشخاص الذين يمكن أن يكونوا مختلفين تمامًا عن بقية حياتك. اعتمادًا على الشركة ، يمكن أن يكون هناك مجموعة واسعة من الأعمار والخبرات. يمكن أن يكون هذا التنوع مثيرًا للغاية ويعرضك للأفكار والأشخاص الذين لن تقابلهم بطريقة أخرى. هذه طريقة سهلة لإغراء استكشاف شيء جديد.

يمكن أن تكون الشؤون العاطفية ضارة

الاعتراف بأن شؤون مكان العمل سهلة التطور ويمكن أن يكون من الصعب تمييزها عن الصداقات الأفلاطونية ، لا يزال بعض الناس يشكون في أن الشؤون العاطفية تمثل مشكلة. قد لا يبدو الأمر سيئًا مثل تقبيل شخص آخر أو النوم مع شخص آخر ، لكن الخيانة العاطفية يمكن أن تكون ضارة بالعلاقة. يمكنهم أيضًا إلحاق الضرر بحياتك المهنية.

كل الضرر الذي يمكن أن يأتي من 'تقليدي' أكثر. يمكن أن يكون سبب الخيانة هو الخيانة العاطفية. سيفقد شريكك الثقة في أن علاقتك واثقة ومنفتحة ، ويبدأ في الشعور بالتقليل من قيمتها. حتى لو لم يكتشفوا ذلك ، مهما كانت الطاقة والاستثمارات التي تضعها في الاتصال بمكان العمل ، فإن هذه الطاقة لا يتم وضعها في علاقتك. الضرر الذي يمكن أن تحدثه الأكاذيب للعلاقة كبير.

علاوة على ذلك ، يمكن أن تدمر العلاقات في مكان العمل ، حتى العاطفية منها ، آفاقك المهنية. بغض النظر عن مدى قرب رؤسائك من الجميع ، لا يزال هناك توقع بأنك ستحافظ على مهنيتك. عندما تُظهر للناس أنه لا يمكن الوثوق بك حتى لا تتورط كثيرًا مع زملائك في العمل ، فسوف ينعكس ذلك عليك بشكل سيء. أخيرًا ، إذا انهارت الأمور بسبب العلاقة العاطفية ، فقد يكون الأمر فجأة مثل العمل مع شريك سابق ، ولا أحد يستفيد من ذلك.

كيف تتجنب الشؤون العاطفية في العمل

هناك إرشادات واضحة لمساعدتك أنت وشريكك الرومانسي في تجنب العلاقات المكتبية الوثيقة التي يمكن أن تصبح إشكالية. بعضها مبادئ عامة يجب اتباعها بغض النظر عن بيئة العمل. بعضها متعمد أكثر حسب ظروفك. إذا بدأت تشعر ببعض المسافة في علاقتك ، على سبيل المثال ، أو وجدت نفسك منجذبًا إلى زميل عمل معين ، فإن الحد من الاتصال أو إجراء محادثات مفتوحة مع شريكك يصبح أكثر أهمية.

المصدر: rawpixel.com

تعيين حدود واضحة

هذا هو تكتيك العلاقة الأساسي. سيتواصل كلاكما مع أشخاص آخرين قد يثيرون اهتمامك. ستتعامل مع هذه التفاعلات بشكل أفضل إذا قمت بأمرين: (1) إجراء بعض المحادثات مع بعضكما البعض حول السلوك المقبول وغير المقبول. (2) اذكر بوضوح أن هدفك هو تنمية علاقتك وحمايتها ، وليس استكشاف فرص مثيرة مع أشخاص آخرين.

يمكن أن يكون وضع الحدود أمرًا صعبًا اعتمادًا على بيئة عملك. تشجع بعض الثقافات الجميع على أن يكونوا أصدقاء ويطورون روابط وثيقة. إذا سمعت يومًا أن الرؤساء يشيرون إلى موظفيهم كأسرة ، فأنت تعلم ما الذي نتحدث عنه. قد تظهر العوائق التي تحول دون ذلك على أنها غير ضرورية ، لكنها يمكن أن تفعل الكثير من أجل سلامة علاقتك الرومانسية.

تقييد الاتصال

بشكل عام ، حاول إبقاء التواصل مع زملاء العمل مقصورًا على مشاكل العمل وأثناء أوقات العمل. تتمثل إحدى الطرق التي تتطور بها العلاقات العاطفية في أنك تبدأ في الدردشة مع بعضكما البعض كثيرًا من الوقت. تجنب إرسال الرسائل النصية لاحقًا في الليل أو في أي وقت يجب أن تكون فيه مع شريك حياتك. لا تقابل زملاء العمل وحدك حيث يمكن أن تتطور العلاقة الحميمة. بشكل عام ، افترض أن العلاقة الحميمة العاطفية يمكن أن تؤدي بسهولة إلى الألفة الجسدية وتجنبها.

الصدق الذاتي الذي لا يرحم

هذا تكتيك أساسي آخر. من المغري دائمًا تجاهل المخاوف بشأن قضايا مثل الشؤون. & [رسقوو] ؛ لا توجد مشكلة كبيرة ، نحن مجرد أصدقاء & [رسقوو] ؛ يتدحرج لسانه بسهولة شديدة. لكن إذا كنت صادقًا مع نفسك ، فلديك فرصة أفضل بكثير في اكتشاف المشاعر المسببة للمشاكل قبل أن تتحول إلى شيء آخر.

أنت تعرف متى تكون مشاعرك وأفعالك إشكالية. إذا كنت تشعر بالذنب و / أو تحتفظ بالأسرار ، فأنت مدين لنفسك ولشريكك بإلقاء نظرة جادة على السبب.

التحدث إلى زوجتك عن العمل

يجب عليك ممارسة الشفافية الكاملة. كن واضحًا بشأن ما فعلته خلال النهار. إنهم لا يحتاجون إلى تحليل تفصيلي لكل شيء صغير ، لكن تحدثوا عما استمتعت به وما لم تفعله. دعهم يكونون اتصالك العاطفي الأساسي. الأسرار هي موت العلاقات المستقرة ، ونقطة البداية لكل أنواع الخيانات.

التعبيرات الدقيقة عن المودة

كما يقول المثل ، أحيانًا يكون الدفاع الأفضل هو الهجوم الجيد. إذا شعرت أن هناك إمكانية في العمل لشيء يصرفك عن علاقتك ، اتخذ خطوة نحو تقوية علاقتك. كن مقصودًا في التعبير عن المودة والتقدير لشريكك الرومانسي. إذا كان بإمكانك إعداد طقوس صغيرة للتواصل مع بعضكما البعض أثناء خروجك من الباب وعندما تعود إلى المنزل ، فقد يقطع ذلك شوطًا طويلاً للحفاظ على رأسك وقلبك في المنزل ، وليس في المكتب.

مساعدة مهنية

جميعنا نحتاج المساعدة احيانا. يمكن أن تتطور المشاعر الرومانسية سواء أردنا ذلك أم لا ، ويمكن أن تظهر من أماكن مفاجئة. قد يكون وجود مستشار محترف لمساعدتك في فهم كيفية متابعة الإرشادات المذكورة هنا أمرًا لا يقدر بثمن.

المصدر: rawpixel.com

كيف تخرج من علاقة عاطفية

اعترف لشريكك أنك كنت تحجب عنه هذه الأشياء. امنحهم مساحة للتعامل مع مشاعرهم حول عدم أمانتك ، وإذا أمكن ، التزم بالمضي قدمًا معًا. لقد انتهكت حدود العلاقة وأفسدت احترامهم لذاتهم. عليك الآن أن تمنحهم المساحة والاهتمام الذي يحتاجون إليه للتغلب على ذلك.

ابدأ في الحد من اتصالك بالشخص الآخر أو القضاء عليه. يمكنك اتخاذ خطوة لإخبارهم أنك تشعر بأن علاقتك معهم ليست صحية وأنك تعطي الأولوية لعلاقتك ، ولكن بعد ذلك ، الديك الرومي البارد. أي مزيد من الاتصال يخاطر بالعودة إلى حيث بدأت ، وأي شيء ألطف من الاتصال المحدود بشدة يمكن أن يرسل إشارة خاطئة.

على الرغم من أن علاقتك بزميلك في العمل كانت غير لائقة ، فقد تشعر بالحزن بعد انتهائها. ومع ذلك ، تحتاج إلى التركيز على العمل مع شريكك لمعالجة هذا الضرر معًا. سيستغرق الأمر وقتًا ، لكن يمكن إعادة بناء الثقة.

إن فهم حدود العلاقات الوثيقة بين المكتب أمر بالغ الأهمية

غالبًا ما يكون العثور على شرارة شغف مع شخص جديد أسهل من إعادة بناء شرارة من العاطفة التي تلاشت مع شخص تعرفه بالفعل. ومع ذلك ، فأنت مدين لنفسك ولشريكك بالتركيز على العلاقة التي التزمت بها. من المغري القول إن الروابط العاطفية ليست مشكلة كبيرة. لكن يمكن أن تتحول بسرعة إلى أسرار ضارة تأخذك بعيدًا عن شريك حياتك.

يتطلب فهم كيفية متابعة التكتيكات الصحية للحفاظ على علاقة صحية الممارسة والصبر. يعد التنقل في الاتصالات مع زملاء العمل المغريين أو الضرر الناجم عن عدم الأمانة أمرًا صعبًا أيضًا. المستشارون المحترفون مثل المستشارين في Regain مستعدون للعمل معك للتغلب على هذه المشكلات.

الشؤون العاطفية حقيقية وتسبب ضررًا حقيقيًا. نحب جميعًا تكوين صداقات ، ولدى زملاء العمل الكثير من الإمكانيات للتحول إلى شيء أكثر. إذا كنت حريصًا على التعامل مع نفسك باحتراف حقيقي وأدركت متى تصبح المشاعر مشكلة ، فيمكنك تجنب هذه المشكلات قبل أن تبدأ.