كيفية بناء الثقة في العلاقة

الثقة هي لبنة أساسية في تأسيس علاقة سعيدة. بدونها ، لا يمكنك أن تتوقع بناء شراكة دائمة بنجاح. يمكن أن تؤدي المشكلات السابقة التي تثيرها أنت وشريكك من العلاقات السابقة وتجارب الحياة إلى تعقيد الأمور. إذا كنت قد كسر قلبك بحب سابق ، فقد يكون من الصعب وضعه في يد شخص آخر.

المصدر: pxhere.com



يتطلب بناء الثقة في العلاقة الصبر والالتزام والتفاني من كلا الشريكين. قد تكون هذه عملية صعبة ، وأحيانًا مرهقة عاطفياً. تأخذ الثقة نقاط الضعف ، ولا يمكنك أن تكون ضعيفًا دون احتمال التعرض للأذى.

لماذا الثقة أمر بالغ الأهمية في الحب؟



عندما تدخل في علاقة مع شخص تحبه ، يجب أن تكون قادرًا على معرفة أن لديه اهتماماتك الفضلى في قلبه. يجب أن يلتزم كل منكما بالانفتاح والصدق مع بعضهما البعض. الثقة في العلاقة أمر بالغ الأهمية لأنه لكي تكون في شراكة مع شخص ما حقًا ، فأنت بحاجة إلى معرفة أنه يساندك في الأمور الكبيرة والصغيرة.

عندما لا تكون لديك ثقة ، لا يمكنك الحصول على علاقة ناجحة. لن تكون قادرًا على تكوين نوع من الروابط العميقة التي ستبقيك معًا في النهاية. الثقة ، جنبًا إلى جنب مع التواصل ، شيء لا يمكنك تجاوزه. سوف تتساءل دائمًا عما إذا كان بإمكانك الاعتماد على الشخص الآخر أو ما إذا كان سيخذلك أو يخونك ، حتى لو لم تكن على دراية بهذه المخاوف.



ما الذي يمكن أن يقوض الثقة في العلاقة؟



من الواضح أن الأشياء الكبيرة مثل الغش وتعاطي المخدرات والكذب يمكن أن تدمر الثقة في العلاقة. لكن المشاكل الأخرى الأصغر يمكن أن تسبب تشققات تؤدي في النهاية إلى قطع الاتصال بين شخصين. من السهل جدًا تجاهل هذه المشكلات ، معتقدًا أنها لا تستحق المعالجة حتى فوات الأوان.

من أجل صحة علاقتك ، من الأفضل تحديد هذه المشكلات والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن ، حتى عندما يؤدي ذلك إلى إخراجك من منطقة الراحة الخاصة بك. أفضل العلاقات تدفع الناس فيها إلى النمو والنضوج معًا.

إذا قام أحدكما أو كلاكما بإحضار مشكلات الثقة في العلاقة ، فستشكل هذه المشكلات حاجزًا غير مرئي يجب تحديده والعمل من خلاله. إذا كانت لديك مشكلات تتعلق بالثقة ، فقد تجد نفسك تلقائيًا تتساءل عن دوافع أشخاص آخرين ، بما في ذلك شريكك. قد تكون مريبًا أو قلقًا بشأن ترك حذرك. قد تجد صعوبة في الاسترخاء حول شريك حياتك. يمكن للمعالج مساعدتك في التعامل مع مشكلات الثقة إذا كنت تواجه صعوبة في القيام بذلك بمفردك.

كيفية بناء الثقة في العلاقة

  1. ركز على الصورة الكبيرة

لا يتم بناء الثقة بين عشية وضحاها ، خاصةً إذا تم كسر الثقة التي تم إنشاؤها مسبقًا. يجب أن تعمل أنت وشريكك بجد للحصول على ثقة متبادلة إذا كنت تريد أن تستمر العلاقة. يتطلب هذا منك التحلي بالصبر وعدم الاستياء من شريكك لعدم ثقته بك على الفور ، خاصةً إذا كان لديه صعوبات مثل الزنا أو الاعتماد على الآخرين في علاقاتهم السابقة.



المصدر: pexels.com

يستغرق بناء الثقة وقتًا وتفانيًا. من الطبيعي أن يكون هناك انتكاسات وصراعات على طول الطريق. الشيء المهم هو أن تلتزم أنت وشريكك ببناء الثقة معًا لإطالة عمر العلاقة.

  1. كن صريحًا عند ارتكاب الأخطاء

كما يقول المثل ، الجميع يرتكب أخطاء. لكن تحمل المسؤولية عن أخطائك واتخاذ الإجراءات التصحيحية في أسرع وقت ممكن هو ما يميز الأشخاص الذين يتمتعون بالنزاهة عن غيرهم. عندما تكون صادقًا مع شريكك بدلاً من محاولة تجاهل أخطائك أو إخفائها ، فسوف يرتاحون ببطء للثقة بك أكثر. إذا حاولت إخفاء أخطاءك أو إلقاء اللوم على شخص آخر ، فقد يؤدي ذلك إلى تقويض الثقة عندما تظهر الحقيقة.

  1. تعلم مهارات الاتصال الفعال

يعد تعلم كيفية التواصل بطريقة صحية مع شريكك بشكل صحيح أحد الجوانب الأكثر حيوية في العلاقة. الكثير من الناس لا يتعلمون أبدًا كيفية تحديد احتياجاتهم بشكل فعال دون انتقاد أو لوم الشخص الآخر. بعض الناس لديهم مثل هذا الخوف من المواجهة بحيث يتجنبون التواصل تمامًا ، مما قد يعيق أي نقاش وفي النهاية يتسبب في مشاكل صغيرة تتحول إلى وحوش تهدد العلاقات.

يتضمن تحسين تواصلك مع شريكك الاستماع إلى ما يقوله دون حكم أو مقاطعة ، والتفكير قبل الرد ، والبقاء مع الموضوع المطروح ، والتواصل مع جانبك بعناية. يستغرق بناء شراكة دائمة بنجاح بهذه الطريقة وقتًا وممارسة إذا لم تكن معتادًا على ذلك.

  1. ممارسة التسامح والقبول

لقد ارتكبنا جميعًا ضغينة في علاقاتنا. ربما نسي زوجك الاتصال عندما خرج مع أصدقائه ، أو أن صديقتك لم تغسل الأطباق عندما قالت إنها ستفعل ذلك ، تاركة حوضًا مليئًا بالأطباق المتسخة. يمكن أن تسبب هذه القضايا الصغيرة الكثير من الاستياء ، لكن الجميع يرتكبون أخطاء. إن رؤية شريكك كإنسان معيب يبذل قصارى جهده يمكن أن يساعدك على تعميق حبك وتفهمك له.

  1. كن صادقًا مع كلمتك

لا تقدم وعودًا تشعر أنك لا تملك القدرة على الوفاء بها. حتى إذا كنت تأمل في أن تتمكن من رؤيتها من خلال ، فإن هذه الفرصة الصغيرة لا تزال موجودة والتي قد لا تكون قادرًا عليها ، ويمكن أن تتراكم هذه الحالات بمرور الوقت لتقويض كلمتك. إنها ممارسة أفضل لتغيير صياغتك من الوعود إلى بذل قصارى جهدك. بهذه الطريقة ، لن تحصل على توقعات شريكك. إذا انتهى بك الأمر إلى أن تكون قادرًا على التسليم ، فهذا أفضل.

المصدر: pexels.com

  1. لا تخف من إظهار مشاعرك

تعد القدرة على الانفتاح وإظهار مشاعرك لشريكك بحرية واحدة من أفضل الطرق وأكثرها تحديًا لزيادة العلاقة الحميمة والثقة. قد يكون التعامل مع المشاعر أمرًا مربكًا ، خاصة إذا كنت تواجه صعوبة في صياغة مشاعرك في كلمات. قد يكون من الأسهل بكثير الاحتفاظ بمحادثاتك على مستوى سطحي ، لكنك لن تكون قادرًا على تنمية العلاقة الحميمة الأكثر ثراءً التي تأتي من قبولك حقًا حتى عندما تكون عرضة للخطر.

الرجال ، على وجه الخصوص ، تم تنشئةهم اجتماعيا تقليديا لإخفاء مشاعرهم والتقليل منها. قد يكون من الصعب وغير المريح في البداية الانفتاح والتحدث عما تشعر به. يمكن للمعالج ذي الخبرة أن يساعدك في إرشادك خلال عملية تكثيف مشاعرك في عبارات واضحة.

  1. افترض أن لدى شريكك نوايا حسنة

عندما نتأذى من قبل أشخاص آخرين أو من شريكنا (في الماضي) ، نشك عندما يقترب منا شخص آخر. قد لا ندرك حتى أن تجاربنا المؤلمة الماضية تلهم أفكارنا المشبوهة. لحماية أنفسنا من التعرض للأذى ، قد نشعر بالقلق لا شعوريًا من أن يكون لدى شركائنا دوافع خفية تجعلهم يتصرفون بالطريقة التي يتصرفون بها. قد يكون من الصعب الوثوق في أن شخصًا ما يحبنا ، مثل البثور وكل شيء ، بينما لم نختبر ذلك من قبل.

بدلًا من ذلك ، لاحظ عندما تنسب الدوافع السلبية لشريكك ، تراجع ، وألق نظرة موضوعية على الموقف. افترض أن شريكك يبذل قصارى جهده ما لم يكن هناك دليل حقيقي على عكس ذلك.

  1. انظر من أين يأتي شريكك

إن وضع نفسك في حذاء شخص آخر لا يعني رؤية نضالاتهم من خلال عدستك. بدلاً من ذلك ، تفكر في ما ستفعله إذا كانت لديك تجارب حياتية وعقلية. قد يكون من الصعب تطبيق هذا التعاطف العميق ، خاصةً أثناء الجدل المحتدم أو الخلاف المستمر.

قد تفترض بشكل طبيعي أنك تعرف ما يفكر فيه شريكك ، لكن أنماط تفكيرك السلبية يمكن أن تلون ذلك. بدلاً من ذلك ، حاول أن ترى من أين يأتي شريكك ، باستخدام ما تعرفه عن طريقة تفكيرهم ورؤيتهم للعالم.

  1. تحدث عن حدودك واحترمها بشكل متبادل

يتيح لك وجود حدود واضحة المعالم منذ بداية العلاقة لك ولشريكك الشعور بالأمان والأمان. ما هي الحدود؟ تشير الحدود إلى العديد من المجالات المختلفة ، مثل مقدار وتكرار العلاقة الحميمة التي تشعر بالراحة معها ، وما إذا كنت بحاجة إلى قدر معين من الوقت بمفردك ، وما تشعر بالراحة في مشاركته مع شريكك ، وما إلى ذلك.

المصدر: pexels.com

بمجرد أن تصبح العلاقة جادة ، تحدث عن حدودك مع بعضكما البعض. قد تتعارض حدودك وحدود شريكك في بعض المناطق ؛ هذا امر طبيعي. يمكن أن يساعد العمل معًا لتقديم تنازلات مع الحفاظ على الحدود الأكثر أهمية بالنسبة لك في بناء الثقة.

إذا تم خرق حدودك في أي وقت ، فقم بإجراء مناقشة صريحة مع شريكك في أقرب وقت ممكن. إذا عبّر شريكك عن شعوره بعدم احترام حدوده ، فاستمع إليه والتزم بتحسينه في المرة القادمة.

  1. اعتني بصحتك العاطفية والعقلية

أنت تتحمل مسؤولية الاعتناء بنفسك أولاً. يسمح لك إعطاء الأولوية للرعاية الذاتية لصحتك العقلية والعاطفية بإحضار أفضل ما لديك إلى العلاقة وأن تكون بجانب شريكك عندما يحتاج إليك. إذا واجهت مشكلات مثل الاكتئاب أو القلق ، وشعرت أن لها تأثيرًا سلبيًا على العلاقة ، فلا تتردد في الاتصال بصديق موثوق أو متخصص ، مثل أولئك في Regain .نحن.

ليس عليك أن تشعر بالوحدة

إن بناء الثقة في العلاقة ليس بالأمر السهل ، لكنه قد يكون مجزيًا بشكل لا يصدق. البشر حيوانات اجتماعية ، والقدرة على الاتكاء على شخص آخر في الأوقات الجيدة والسيئة توفر الراحة والأمان العميقين.

إذا كنت أنت وشريكك تكافحان من أجل بناء الثقة في العلاقة بعد انهيارها ، فتواصل مع مستشار يمكنه مساعدتك. يمكن لـ ReGain.us أن يوفقك مع مستشار متمرس بغض النظر عن مدى انشغال جدولك بالاستشارات الفردية أو الأزواج.