استخدم استبيان ما قبل الزواج لمعرفة المزيد عن شريكك


المصدر: pexels.com

'الجهل نعمة!' يقول المثل القديم - لكن من شبه المؤكد أن هذا ليس صحيحًا عندما يتعلق الأمر بالشخص الذي تخطط للزواج منه. بينما يتجنب بعض الأزواج الاستشارة قبل الزواج خوفًا مما قد يكتشفونه ، فإن هذا يأتي بنتائج عكسية. بعد كل شيء ، وفقًا لعلم النفس اليوم ، فإن الأزواج الذين يشاركون في الاستشارة قبل الزواج يبلغون عن جودة أعلى للعلاقة ونتائج رضا.



إذا كنت ترغب في جعل أي علاقة تعمل ، فأنت بحاجة إلى فهم الشخص الذي تدخل في علاقة معه. يجب أن تتأكد من توافقك أنت وشريكك. هذا لا يعني بالضرورة أنك توافق على كل شيء ، ولكنك تعرف ما يحبه الشخص الآخر وما يكرهه وما يفعله. عليك أن تعرفهم كشخص ، حتى لو كان هذا الشخص مختلفًا عنك (والاختلافات جيدة في كثير من الحالات).

لماذا الاستبيانات قبل الزواج؟



في حين أن استبيانات ما قبل الزواج التي يتم إجراؤها ذاتيًا ليست استشارة رسمية قبل الزواج ، إلا أنها تعمل على تحقيق بعض الأهداف نفسها - أي أنها تهدف إلى مساعدتك أنت وشريكك في الوصول إلى نفس الصفحة حول الموضوعات المهمة ، وتطوير توقعات واقعية للزواج ، و فرز النزاعات المحتملة قبل أن تصبح خطيرة.

يمكن أن يساعدك العمل من خلال استبيان ما قبل الزواج معًا أنت وشريكك في التمتع ببعض المزايا نفسها التي يتمتع بها الأزواج الذين يكملون الاستشارة قبل الزواج. يتضمن ذلك تعديلات بسيطة على الزواج ، وتواصل أقوى ، وحل أكثر سلاسة للنزاع ، والتزامًا أعمق تجاه بعضنا البعض ، وشعور أقوى بالعمل معًا كفريق.



يمكنك البحث في الإنترنت والعثور على عشرات الاستبيانات لمساعدتك على الاستعداد للزواج ، ولكن إليك بعض الأسئلة لتبدأ بها.



استبيان قبل الزواج بالنسبة لك

ماذا ترى لمستقبلك؟

من المهم بالنسبة لك ولشريكك أن يكون لديك فهم جيد لما يريده كل منكما في مستقبلك. إذا لم يكن لديك أهداف وأحلام متوافقة ، فسيكون ذلك بمثابة مشاكل لك لاحقًا على الطريق ، حتى لو كنت تعتقد أن الأمر على ما يرام الآن. هذا لا يعني أن جميع أهدافك وأحلامك يجب أن تكون هي نفسها ، فقط أنها بحاجة إلى العمل معًا. إذا كان أحدكم يحلم بالحياة في البلد ، بينما الآخر مصمّم على البقاء في المدينة ، فسيتم قطع عملك عنك لإيجاد حل وسط.

أثناء مناقشة المستقبل ، احذر من الطرق التي يمكن أن تسبب الأحلام والأهداف المتشابهة التوتر. على سبيل المثال ، من المثير أن تجد شريكًا لديه نفس الدافع للحصول على وظيفة عالية القوة كما لديك ، ولكن عليك أن تكون على دراية كيف يمكن أن يعقد هذا الحلم المشترك لحياة أسرية مستقرة. وبالمثل ، إذا كنت تشترك في وظيفة أحلامك لا تجني الكثير من المال ، فقد يكون هذا أيضًا مرهقًا للعلاقة.



يمكن لعلاقة قوية ومرنة التغلب على العديد من الاختلافات واستيعابها. هذا أسهل ، مع ذلك ، إذا كنت على دراية بهذه الاختلافات قبل أن تصبح مشكلة ، ولديك خطة لحلها.

ماذا تتوقع من شريكك؟

إن معرفة ما تتوقعه من شريكك وما يتوقعه منك شريكك أن يشعر بأنه محبوب ومقبول أمر مهم لأي علاقة. تريد التأكد من أن لديك فهمًا جيدًا لبعضكما البعض وهذا يتطلب مناقشة جيدة قبل الزواج ، أو أنك لن تشعر أبدًا بالكمال في العلاقة.

يمكن أن تأخذ التوقعات أشكالًا عديدة ، من الأدوار الاجتماعية إلى المهام المنزلية ، إلى التوافر الرومانسي. يمكن أن تساعدك مناقشة هذه التوقعات مسبقًا في قبول المجالات التي قد لا تتحقق فيها توقعاتك ، والعثور على الأماكن التي يحتاج فيها كل منكما لتقديم تنازلات ومعرفة ما يتوقعه شريكك منك.

المصدر: pexels.com

يحمل الكثير منا توقعات غير واقعية عن الزواج. في بعض الأحيان تكون هذه التوقعات غير واعية ، ولا يمكننا معرفة سبب استياءنا من الأشياء التي يفعلها شريكنا أو لا يفعلها. من خلال مناقشة توقعاتك مسبقًا ، ستكون قادرًا على تكوين توقعات واقعية وصحية يمكن أن تساعدك على بناء زواج قوي.

هل تريد اطفال؟

معرفة ما إذا كنت تريد الأطفال أم لا يحتاج إلى معالجة. إذا كان شريكك يريدها وأنت لا تفعل ذلك أو العكس يمكن أن يسبب توترًا في علاقتك لاحقًا. أنت لا تريد أن يحدث ذلك لأنك تريد أن تعيش علاقة سعيدة وناجحة.

يعتبر قرار إنجاب الأطفال أم لا أحد المجالات التي يصعب فيها التسوية. إذا كان أحد الشريكين لا يريد أي أطفال ، والآخر يريد ثلاثة أطفال ، فإن مجرد إنجاب طفل واحد ليس حل وسط - إنه استسلام من جانب الشخص الذي لم يرغب في ذلك. لهذا السبب ، من المهم جدًا أن تكتشف أنت وشريكك طريقة لتكون في نفس الصفحة. إذا استمر الاختلاف في هذا المجال ، فقد ترغب في التفكير في استشارة مهنية قبل الزواج لمساعدتك في حلها.

كيف يتم تقسيم الموارد المالية؟

هل ترغب أنت وشريكك في الحصول على حسابات منفصلة والإبقاء على أموالك منفصلة؟ هل أحدكما ذاهب للعمل والآخر يبقى في المنزل؟ هل ستضع كل أموالك في حساب مشترك حتى تتمكن من مشاركة الأموال؟ ستكون كل هذه الأشياء مهمة لعلاقتك ، وفي حين أن العديد منها يمكن أن يعمل من أجلك ، فمن المهم اختيار واحدة.

غالبًا ما يتم تحديد توقعاتنا بشأن الشؤون المالية من خلال عائلتنا والأمثلة الاجتماعية التي نشأت. إذا كان شريكك لا يشاركك توقعاتك بشأن الشؤون المالية ، فهذا لا يشير عادةً إلى أنه لا يثق بك ، أو أن هناك شيئًا ما خطأ في علاقتك. في معظم الأحيان ، يعني ذلك ببساطة أن لديهم عائلة أو مثالًا اجتماعيًا مختلفًا. من المهم أن تكون على استعداد لتقديم تنازلات لإيجاد بنية مالية تشعر أنت وشريكك بالراحة معها.

ماذا تعني عهود الزواج بالنسبة لك؟

المصدر: pexels.com

يمكن أن يعني الزواج أشياء مختلفة لأناس مختلفين. إن فهم ما تعنيه هذه الوعود بالنسبة لك أمر بالغ الأهمية للتأكد من أن لديك أساسًا متينًا. تأكد من أن كل واحد منكم يفكر في الشكل الذي تريد أن تبدو عليه علاقتك وما ستكون على استعداد لقبوله.

أحد أهم جوانب العلاقة التي يجب مناقشتها هو الزواج الأحادي. بمجرد أن يتم اعتبار الزواج الأحادي أمرًا مسلمًا به في المجتمعات الغربية ، أصبح من المرجح أن يتم اعتباره اختياريًا. يعد تحديد الحدود الجنسية والعاطفية لعلاقتك أمرًا بالغ الأهمية لنجاح علاقتك. حتى لو اتفقتما على أن الزواج الأحادي أمر مهم ، عليك أن تكون واضحًا بشأن ما تعنيه بالمصطلح.

قد يبدو إجراء مناقشة واقعية حول الجانب التقني لعهود الزواج وكأنه قتل ضجيج لفترة خطوبتك الرومانسية اللامعة ، ولكن يمكن أن يكون أداة مهمة للحفاظ على هذا الحب حياً على المدى الطويل.

ما هي أهم الأشياء بالنسبة لك؟

هل لديك أشياء معينة مهمة في حياتك أكثر من أي شيء آخر؟ سترغب في التفكير في ما هو مهم لكل واحد منكم وكيف يمكن أن تختلف هذه الأشياء أو تسير معًا. تأكد من أنك تناقش ما الذي ستعمل عليه أولاً وكيف سيقومون بلعب دور في حياتك.

على غرار أهدافك وأحلامك ، لست بحاجة إلى مشاركة كل الأشياء الأكثر أهمية. أنت بحاجة إلى أن تكون على استعداد لدعم سعي بعضكما البعض لتحقيق ما يهم كل واحد منكم ، وتحتاج أيضًا إلى التأكد من أن الأشياء المهمة الخاصة بك ليست حصرية بشكل متبادل. بعض الأشياء التي يحتمل أن تكون مهمة في الاعتبار تشمل الدين والهوايات ونمط الحياة والأصدقاء.

يصعب التنازل عن بعض هذه المجالات أكثر من غيرها ، لكن العديد من الأزواج أقاموا زيجات ناجحة تتضمن اختلافات كبيرة في هذه المجالات. من المرجح أن يحدث هذا بالنسبة لك إذا وجدت هذه الاختلافات في وقت مبكر وأفسحت مساحة في علاقتك للمناقشة والتسوية.

ماذا ستكون ترتيبات المعيشة الخاصة بك؟

هل ستنتقل إلى مكانهم؟ هل سينتقلون إلى ملكك؟ ربما كنت تخطط للحصول على مكان جديد تمامًا يكون لكما فقط. هل لديك خطط مختلفة عندما يكون لديك أطفال؟ أو خطط مختلفة إذا حصلت على وظيفة جديدة أو ترقية؟ ستكون معرفة هذه الأشياء مهمة لمستقبلك.

بالإضافة إلى السؤال الكبير حول المكان الذي ستعيش فيه كزوجين ، من الجيد التعرف على توقعات بعضكما البعض لاستخدام المساحة الجديدة. إذا كنت تشعر بالحاجة الشديدة إلى المساحة الخاصة بك ، فمن الجيد أن تكون واضحًا بشأن هذا مبكرًا حتى تتمكن من اتخاذ قرار بشأن أفضل استخدام لمساحة المعيشة الخاصة بك. اعتمادًا على حجمك الأساسي ، قد تحتاج إلى تحديد حدود لاستقبال الأصدقاء أو الترفيه عن الضيوف طوال الليل.

يمكن أن يساعدك اتخاذ قرار بشأن ترتيبات المعيشة الخاصة بك الآن على تجنب المفاجآت غير السارة في فترة التكيف المجهدة أحيانًا بعد الزواج. يمكن تسوية معظم الاختلافات في التوقعات من خلال التفاوض في وقت مبكر ، ووقت التحضير قبل الزواج هو المكان المثالي للقيام بذلك.

ما هو أسلوب الاتصال الخاص بك؟

يعد التواصل الجيد أمرًا ضروريًا لعلاقة سعيدة ، لذلك من المهم بالنسبة لك ولشريكك معرفة أسلوب الاتصال ببعضهما البعض حتى لا تنحرف محادثاتك عن مسارها بسبب عدم التطابق. من الصعب حل مشكلة أو الوصول إلى حل وسط عندما لا تسمع حقًا ما يقوله الشخص الآخر.

يمكن أن يظهر سوء الفهم والاستياء وجرح المشاعر عندما لا تفهم أسلوب تواصل شريكك أو العكس. إذا كنت تميل إلى أن تكون مباشرًا وحازمًا جدًا ، فقد يخطئ شريكك في هذا على أنه عدواني. على النقيض من ذلك ، إذا أوضح شريكك احتياجاته ورغباته بطريقة غير مباشرة للغاية ، فقد لا تدرك حتى أنه يطلب شيئًا ما.

تمامًا كما هو الحال مع معظم الأسئلة في هذه القائمة ، لا تحتاج أنت وشريكك إلى نفس أسلوب الاتصال. كل ما تحتاجه هو أن تفهم أسلوب بعضكما البعض وأن تكون على استعداد لتعلم الاستماع إلى ما يقوله الشخص الآخر حقًا.

مجرد البداية

نأمل أن تكون هذه القائمة من الأسئلة والمواضيع قد أعطتك أنت وشريكك شيئًا للحديث عنه أثناء الاستعداد للزواج. هذه ، مع ذلك ، بالتأكيد ليست قائمة شاملة من الأسئلة. يمكنك العثور على العديد من استبيانات ما قبل الزواج الأخرى عبر الإنترنت ، بدءًا من الاستبيانات الملتوية إلى الخفيفة إلى الجادة. اجعلها عادة أن تمر بهذه الأنواع من الأسئلة مع شريكك.

هل تريد المزيد من المساعدة؟

أثناء العمل على قوائم الأسئلة هذه ، قد تجد بعض النقاط الشائكة في علاقاتك. إذا وجدت مجالات تواجه فيها أنت وشريكك صعوبة في حل الاختلافات ، أو الوصول إلى حل وسط ، أو فهم بعضكما البعض ، فقد يكون من الحكمة الاستعانة بمعالج أو مستشار مدرب. يقدم العديد من المعالجين والمستشارين استشارات محددة قبل الزواج تتناول الموضوعات التي قد يغطيها الاستبيان ، ولكن بتعمق أكبر. تتمتع الاستشارة الرسمية قبل الزواج أيضًا بميزة كونها تسترشد بمهني يمكنه مساعدتك في مناقشة المشكلات بفعالية وحل أي نزاع.

ReGain

ReGain هو مكان واحد يمكنك من خلاله الحصول على المساعدة العلاجية التي تحتاجها ولن تضطر إلى القلق بشأن الذهاب إلى أي مكان لإجراء هذه الجلسات لأنك تستطيع التحدث مع معالج في منزلك مباشرة عبر الإنترنت. يمكنك التسجيل في الموقع ، ودعوة شريكك ، والموافقة مع محترف معتمد يتناسب جيدًا مع الاستشارة قبل الزواج التي تحتاجها. بعد كل شيء ، المعرفة قوة - في هذه الحالة ، القدرة على بناء زواج قوي وصحي مع الشخص الذي تحبه.