ما الذي يدفع الناس إلى الانخراط في الزنا؟

المصدر: pexels.com



يُعرَّف الزنا رسميًا بأنه 'أفعال جنسية بين شخص متزوج وشخص ليس زوجًا لذلك الشخص'. إن ارتكاب الزنا هو فعل مثير للجدل بطبيعته ، وهو أكثر أسباب الطلاق شيوعًا. لقد تكهن الكثير من الناس حول الجذور الكامنة الكامنة وراء الزنا وما الذي يدفع الأفراد إلى خيانة أزواجهم. ومع ذلك ، قبل التمكن من فحص أسباب الخيانة الزوجية ، يجب أولاً فحص فعل الزنا نفسه.

لمحة عامة عن الزنا

في الثقافة الغربية ، يعتبر الزنا أمرًا مرفوضًا للغاية بل إنه غير قانوني في 21 من أصل 50 ولاية أمريكية. تشمل العقوبات فرض أسباب الطلاق والغرامات والسجن. ومع ذلك ، على الرغم من الانتهاكات الأخلاقية والعواقب القانونية المحتملة ، تؤكد إحصائية الدماغ أن عددًا كبيرًا من الأشخاص قد انخرطوا في أفعال الزنا في وقت أو آخر.



الإحصاءات المتعلقة بالزنا

57٪ من الرجال المتزوجين والمتزوجين ، 54٪ من النساء اعترف أنهن غير مخلصات لشركائهن في وقت أو آخر. وبالمثل ، فإن 22٪ من الرجال المتزوجين انخرطوا في علاقات خارج نطاق الزواج ، وكذلك 14٪ من النساء المتزوجات. علاوة على ذلك ، قام 17٪ من الرجال والنساء بخداع أزواجهم مع صهر أو أخت الزوج. يستمر متوسط ​​العلاقات لمدة عامين ، وحوالي 2.5٪ من الأطفال هم نتيجة علاقة زنا. أخيرًا ، اعترف 74٪ من الرجال و 68٪ من النساء بأنهم سينخرطون في الخيانة الزوجية إذا علموا أنه لن يتم اكتشافها أبدًا.

يمكن للمرء أن يرتكب الزنا في أي وقت وفي أي علاقة. يعتقد الكثير من الناس أن المتزوجين غير السعداء هم الوحيدون الذين يرتكبون الزنا ؛ مع ذلك، هذا ليس دائما صحيحا. وفقًا لـ Trustify ، من المرجح أن يحدث الزنا بعد عامين من الزواج. يبدو أن فرص ارتكاب الزنا ، مثل الرحلات المتعلقة بالعمل ، تزيد أيضًا من احتمال الخيانة الزوجية.





المصدر: pexels.com

التكنولوجيا والزنا

كما أدى ظهور التكنولوجيا إلى تمكين الأفراد من ارتكاب الزنا من نواحٍ عديدة وجعل الكشف عن المذنبين بارتكاب الزنا أكثر صعوبة. تبدأ 10٪ من علاقات الزنا عبر الإنترنت ، وتتجاوز 40٪ من هذه العلاقات عبر الإنترنت إلى زنا حقيقي. تسهل تطبيقات مثل Facebook و Twitter و Instagram على العشاق خارج نطاق الزواج التواصل مع بعضهم البعض عبر الرسائل المباشرة والخاصة. التطبيقات التي تسمح للأفراد بإخفاء المكالمات والرسائل النصية المختلفة تجعل الزنا أكثر قابلية للإدارة بشكل كبير مما كان عليه في الماضي.

قد يصاب الكثير من الناس بالصدمة عندما يعلمون أن التكنولوجيا لم تسمح للناس بارتكاب الزنا فحسب ، بل إنها أيضًا قد طمست الخطوط المتعلقة بما يعتبر وما لا يشكل فعل الزنا. على سبيل المثال ، يرى بعض الأشخاص إرسال محتوى جنسي أو إرسال صور فاضحة إلى شخص ليس زوجًا واحدًا على أنه خائن ؛ ومع ذلك ، لا يشارك الجميع هذه النظرة وكثير ممن يفعلون ذلك ينكرون أنهم ارتكبوا الزنا بحجة سليمة إلى حد ما ، وفي بعض الحالات لن تكون مؤهلة كأساس قوي للطلاق.

يدعي بعض الناس ويعتقدون أنه طالما لم يتم الاتصال الجسدي ، فلن يرتكب المرء الزنا. بالطبع ، هناك أيضًا نقاشات حول ما إذا كان الناس يؤمنون بصدق هذا أو ببساطة يدعون هذا الادعاء لتبرير الغش على أزواجهم على الرغم من الاعتقاد الخاص بأنهم مذنبون بالزنا.



الأسباب المحتملة والمحتملة للزنا

التعاسة الزوجية

المصدر: pexels.com

من الشائع أن تدخل المرأة أو الرجل المتزوجان في علاقة زانية لمجرد أنهما غير راضين عن زيجاتهما الحالية. قد يشعر الزوج أو الزوجة المخادعة كما لو أن زوجها لا يستمع إليهما ، أو يفشل في إظهار الرعاية / الاهتمام ، أو ببساطة لم يعد يحبهما بعد الآن. قد يجادل غالبية الناس بأن الأسباب المذكورة أعلاه لا تبرر الخيانة الزوجية. ومع ذلك ، فإن التعاسة الزوجية هي أحد الأسباب الأكثر شيوعًا وراء ارتكاب الزنا. تنبع العديد من الأسباب الأخرى للزنا من نقص السعادة في زواج الزوج أو الزوجة الخائنين أو المرأة المتزوجة أو علاقة الرجل.

الملل / الحاجة لشيء جديد

في بعض الأحيان ، يكون سبب الزنا هو الملل المطلق ، وفقًا لتقرير Our Everyday Life. بدون خطوات أو تغييرات محددة ، يمكن أن تبدأ بعض الزيجات في الشعور وكأنها روتينية أو جداول. في حالات مختلفة ، تصبح المرأة أو الرجل المتزوج الملل غير راضٍ عن زواجهم المألوف المتوقع ويبدأ في البحث عن الإثارة في مكان آخر.

ومع ذلك ، فإن الزوج التعيس لا يبحث دائمًا عن حبيب. في بعض الأحيان ، تلتقي المرأة أو الرجل المتزوج بشخص جديد. قد تثير الكيمياء المحتملة أو الانجذاب الأولي الزوج غير الراضي الذي يقرر بعد ذلك الانخراط في أفعال زانية مع هذا الشخص الآخر. ما إذا كانت العلاقة خارج إطار الزواج تستمر أم لا بعد أن يستمر الشغف الأصلي والبهجة لعدة عوامل.

انتقام

يخادع الأزواج والزوجات أن يمارسوا الزنا بشكل دوري لمجرد الرجوع إلى الزوج. يمكن أن يكون الدافع وراء حثهم على الانتقام هو الأخطاء أو التجاوزات المتصورة التي يرتكبها شريكهم. يمكن للمرأة المتزوجة أو الرجل الذي يعرف أن زوجها كان على علاقة مع زميل في العمل أن يرد بعد ذلك عن طريق الدخول في علاقة خارج نطاق الزواج خاصة بهم. في بعض الأحيان ، ينظر الشخص المتزوج غير المخلص إلى الغش كرد فعل على الغش السابق على أنه 'مساءلة النتيجة' أو العودة إلى زوجته التي أساءت له.

المصدر: pexels.com

نادرًا ما يؤدي الغش من أجل الانتقام إلى نتائج إيجابية أو 'حتى النتيجة' كما قد يحاول المرء القيام به في البداية ، ومن المرجح أنه لن يؤدي إلا إلى تقوية أرضية الطلاق. كما يقول المثل القديم ، لا يصحح الخطأان.

نرجسية محض

يستشهد موقع Business Insider بالنرجسية باعتباره سببًا آخر للخيانة الزوجية أو الزنا. إن الزواج السعيد والوفاء وحتى المثير لا يكفي للنرجسي. إذا كانوا نرجسيين ، فإن المرأة أو الرجل المتزوج يشعر بأنه مجبر على أن يكون محبوبًا ومطلوبًا ومطلوبًا من قبل الزوج أو الزوجة. لذلك ، قد يبحث الزوج النرجسي عن عشاق خارج نطاق الزواج أو ببساطة يخون شريكه عندما تسنح الفرصة.

يميل النرجسيون إلى إبراز الجوانب المظلمة من النشاط الجنسي البشري ، ويُنظر إليهم بشكل سيء على أنهم غشاشون وأفراد غير مخلصين يبدو أنهم يتعثرون على الأرض من أجل الطلاق. يميل هؤلاء الأشخاص إلى الشعور كما لو أن الأعراف المجتمعية مثل الزواج الأحادي والأبوة أقل منهم. يعتبر النرجسيون أنفسهم متفوقين على الآخرين ويعتقدون أن القواعد تخص الآخرين ، وأنهم محصنون من العواقب ، مثل العقوبة المجتمعية على الزنا. غالبًا ما تكون ديناميكية الأخذ والعطاء التي تحدث بطبيعتها في الزواج أكثر من اللازم بالنسبة للنرجسيين ويمكن أن تدفعهم إلى الشعور وكأنهم يفقدون السيطرة على زواجهم. يمكن أن تدفع هذه الخسارة المتصورة الذكر أو الأنثى النرجسية إلى خيانة الزوج ؛ في عقولهم الملتوية ، فإنهم 'يستعيدون' السيطرة والسلطة في زواجهما.

عدم الرضا الجنسي

يكون الدافع وراء الزنا في بعض الأحيان هو نقص الإشباع الجنسي في زواج الشخص الخائن الحالي. قد يحب المرأة أو الرجل المتزوج زوجها بصدق ، لكنه يخونهما لأنهما يعتقدان أن عشيقهما خارج نطاق الزواج يمكن أن يرضيهما بطريقة لا تستطيع المرأة أو الرجل المتزوجين إرضائها.

واجه الكثير من الناس السبب المحتمل الآخر للزنا ، قائلين إن الرجل أو المرأة الذي يحب زوجته حقًا لا يمكنه خداعهما أبدًا. ومع ذلك ، لا تزال صحة هذا الادعاء محل جدل كبير. ومع ذلك ، فإن الأزواج والزوجات غير الراضين جنسياً قد خدعوا أزواجهم في الواقع. يدرك كل شخص ما إذا كان يحب زوجته.

الوقوع في الحب / الوقوع في الحب مع شخص آخر

المصدر: pexels.com

على الرغم من أن الوقوع في حب عاشق خارج نطاق الزواج أمر نادر الحدوث ، إلا أنه يمكن أن يحدث بالفعل. في بعض الأحيان يلتقي الزوج المخادع بشخص آخر خارج زواجه ويشعر كما لو أنه / هي والشخص الآخر على صلة. في بعض الأحيان ، ينظر الزوج أو الزوجة الخائنة إلى الحميمية العاطفية أو الجنسية على أنها 'حب' ، ' خاصة إذا كانت هذه المشاعر غائبة في الزواج.

في النهاية ، الشخص الوحيد الذي يعرف ما إذا كان يحب شخصًا آخر هو نفسه. في بعض الحالات ، يترك الأزواج أو الزوجات زيجاتهم الحالية لمتابعة علاقات صحية مع عشيقهم. في بعض الأحيان تنجح هذه العلاقات وفي أحيان أخرى لا تنجح. ومع ذلك ، فإن الوقوع في حب شخص آخر أو ببساطة الوقوع في الحب مع أحد الزوجين يمكن أن يحفز ارتكاب الزنا ، غالبًا كوسيلة لمنح الشريك سببًا للطلاق.

التعرض للغشاشين الآخرين

تشير دراسة مفاجئة إلى حد ما استشهدت بها قناة Fox News إلى أن أطفال الآباء الذين لديهم علاقات جنسية هم أكثر عرضة للغش في أزواجهم المستقبليين ، حتى لو شهدوا أن والديهم يتلقون نوعًا من العقوبة بسبب الزنا. بالطبع ، هذا لا يعني أن كل طفل لديه آباء انخرطوا في الشؤون سيصبحون غشاشين. ومع ذلك ، تؤثر بيئة المرء بشكل كبير على قيمهم ومعتقداتهم وخياراتهم في وقت لاحق من الحياة. يعود قرار المشاركة في الزنا في النهاية إلى كل شخص ؛ ومع ذلك ، فإن التعرض للزناة يمكن أن يجعل الشخص أكثر عرضة لارتكاب الفعل نفسه.

الزنا والغضب

عندما ينخرط أحد الشريكين في الزنا ، يمكن أن يتسبب ذلك في شعور الشخص الآخر في العلاقة بالغضب. تخيل أن زوجتك تنخرط في علاقة جنسية مع شخص آخر غيرك. قد تكون مبتلى بفكرة أن شريكك قد مارس الجنس مع شخص آخر. إنه لأمر مروع أن نتخيله. تريد أن تصدق أن شريكك يريدك فقط. عندما تعلم أنهم أقاموا علاقات جنسية مع شخص آخر ، فهذا يجعلك تشكك في واقعك. عندما تزوجت ، كان من المفهوم أنك وشريكك ستشاركان فقط في الجماع معًا. إذا خالفت زوجتك هذه القاعدة ، فإن ذلك يعتبر زنا. كل أنواع الأفكار يمكن أن تمر بعقلك. قد تكون غاضبًا لأنك تشعر بالخيانة. يمكن أن تتأثر غرورك. قد تتساءل لماذا ينخرط شريكك في الجماع مع شخص آخر. هل يمكن أن تتساءل إذا كنت لا تزال جذابة. إن حقيقة أنهم أقاموا علاقات جنسية مع شخص آخر لا تعني أنك لست جذابًا. سعوا إلى الاتصال الجنسي مع شخص آخر بسبب مشاكلهم ؛ لا يتعلق الأمر بك. لديك الحق في أن تغضب مما فعله شريكك. غضبك صحيح ، لكن حاول ألا تخصص أفعالهم. ارتكبوا الزنا بسبب مشاكلهم الخاصة.

الصراع الديني والزنا

الزنا اللاتيني يعني 'التلوث'. إذا فكرت في الأمر ، فأنت تلوث الزواج بارتكاب فعل الزنا. تعريف Merriam Webster للزنا هو 'الاتصال الجنسي الطوعي بين شخص متزوج وشخص آخر غير الزوج أو الشريك الحالي لهذا الشخص.' هناك الكثير من الإشارات إلى سلوك الزنا في اليهودية والمسيحية ، فإذا كنت شخصًا متدينًا ، فأنت تعلم أن الزنا ينتهك إحدى الوصايا العشر. مارست شريكة حياتك علاقة جنسية مع شخص آخر. وفقًا للمسيحية والعهد الجديد ، فقد انتهكوا إحدى الوصايا العشر. تعتبر إقامة علاقات جنسية مع شخص آخر غير زوجتك زنا. جاء في الوصايا العشر: 'لا تزن'. توجد أماكن عديدة في الكتاب المقدس ، يشير فيها يسوع المسيح إلى الزنا كخطية. إنه عبارة واضحة ، 'لا تزن'. الوصية تقول للقارئ أن يكون مخلصًا لشريكه. لا يوجد غموض هنا. يقدر الكتاب المقدس قدسية الزواج. في الواقع ، هناك مقطع من سفر متى ، حيث يقول يسوع المسيح أنه حتى النظر إلى امرأة أخرى بطريقة شهوانية يعتبر زنا. في متى 5:32 ، يقول يسوع ، 'من سيطرح امرأته خلاصًا. في سبيل العهارة دفعها إلى الزنا: و. كل من يتزوجها المطلقة يرتكب الزنى. بحسب يسوع وقاموس الكتاب المقدس ، الزنا والزنا مرتبطان. هذا يعني أن ممارسة الجنس مع شخص ليس زوجك هو ما يحدد سلوك الزنا. على الرغم من أن الكتاب المقدس واضح ، 'يجب ألا تزن' ، لا يزال الكثير من الناس يمارسون هذا الفعل بغض النظر عن الآراء أو القيم الدينية. يمارس العديد من الأفراد الجماع الجنسي خارج نطاق الزواج ، وهذا يضر بالعلاقة بشكل لا يمكن إصلاحه. عندما ترتكب الزنا ، هناك الكثير من الناس الذين تضرروا من هذه الأفعال. قد يبدو الانخراط في الجماع خارج زواجك فكرة مثيرة في ذلك الوقت ، ولكن في النهاية لا يستحق كل هذا العناء. هناك عواقب لأفعالك.

النتائج

الزنا يحدث في كل مجتمع. ترى غالبية الثقافات أن الزنا خطأ أخلاقيًا. في بعض الأديان ، يُعاقب بالإعدام على ارتكاب الجريمة. لا توجد محادثة جنائية حيث يوجد سؤال حول ما إذا كان الزنا جريمة أم لا. النهي عن الزنا بالوصية السابعة: 'لا تزن'. بالإضافة إلى المسيحية ، يحظر المسلمون الجماع خارج إطار الزواج. القرآن ضد الزنا. وتنص على أن الفعل 'عمل مشين وشر'. في الهندوسية ، علاقة الزواج محترمة ومقدسة. الزنا يخالف ذلك. تقول البوذية أن الزنا يعزز المعاناة ويضر الشخص الذي ارتكبها وزوجته. في الأيام الخوالي ، كان الزناة يُقتلون بسبب تجاوزهم لبعض الأديان. جريمة الزنا كانت ولا تزال تؤخذ على محمل الجد. إن ارتكاب فعل الزنا في هذه الأيام لا يؤدي بك إلى القتل ، ولكن من المحتمل أن ينتهي بالطلاق. غالبًا ما لا يثق شركاؤهم في الأشخاص غير المخلصين بعد هذه التجاوزات. تعتبر العديد من الأديان أن الزنا هو سبب للطلاق.

الزنا والطلاق

إذا انخرطت أنت أو زوجتك في الجماع مع شخص آخر بجانب بعضكما البعض ، فقد يؤدي ذلك إلى الطلاق. يختلف قانون الطلاق الذي تمليه إجراءات الطلاق من دولة إلى أخرى. الزنا ليس سببا للطلاق في بعض الدول ولكنه في دول أخرى. إنها ليست محادثة جنائية ، ولكنها محادثة مدنية. وفقًا لقاموس القانون ، من أجل اعتبار الفعل زنا ، يجب أن تمارس الجنس مع شخص خارج زواجك. التفكير في إقامة علاقات جنسية مع شخص خارج علاقتك الزوجية لا يعتبر زنا. من المهم معرفة أن الناجين من الاعتداء الجنسي لم يرتكبوا الزنا. لارتكاب جريمة الزنا ، تحتاج إلى ممارسة الجنس بالتراضي مع شخص آخر ليس زوجك. من المهم ملاحظة أن الزنا يتطلب الاتصال الجنسي بالتراضي. تذكر أن تعريف ميريام ويبستر ينص على أن الزنا 'طوعي'. يلوم العديد من الناجين من الاعتداء الجنسي أنفسهم على الصدمة التي تعرضوا لها. وقد يعتقدون أنهم خدعوا شركائهم ، لكن هذا ليس صحيحًا. من يرتكب الزنا يفعل ذلك بالتراضي والاختيار. لا يوجد زنا عرضي. الشخص الذي يرتكب الزنا يفعل ذلك عن قصد ويريد خداع زوجته. ينخرطون في أفعال جنسية بالتراضي مع شخص ما خارج زواجهما. إنه فعل متعمد من الخيانة الجنسية. إذا قررت ارتكاب الزنا ، فأنت تنخرط في سلوك محفوف بالمخاطر. قد يؤدي الانخراط في فعل العلاقات الجنسية خارج زواجك إلى عواقب وخيمة.

العمل على الصدق في زواجك

يمكن للمرأة والرجل المتزوجين الذين يرغبون في حل الأمور القيام بذلك في العلاج. يمكن إنقاذ علاقة الزوج والزوجة إذا كان كلاهما مستعدين للصدق مع بعضهما البعض. في الولايات المتحدة ، لا نرى استخدام عقوبة الإعدام في حالة الزنا. ما نراه هو زيجات محطمة وجرح مشاعر. الزنا ليس محادثة جنائية ، إنها محادثة عاطفية. يمكن للمرأة والرجل الذين عانوا من الزنا في الزواج أن يتخطيا ذلك إذا كانا على استعداد للتحدث عنه بطريقة صادقة. انخرط أحد الشريكين في علاقات جنسية مع شخص ما خارج نطاق الزواج ، وقد أضر ذلك بزوجهم. من المهم عدم إهانة زوجتك لارتكاب الزنا. لا تجري محادثة جنائية ، بل ركز على كيفية تجاوز هذا الانتهاك للثقة. سواء كنت متدينًا أم لا زنا فهو مؤلم. إن عبارة 'لا تزن' محفورة في أذهان كثير من الناس.

نحن نعلم أن ممارسة الجنس بالتراضي مع شخص ما خارج الزواج هو خطأ أخلاقيًا. لكن الكثير من الناس ينخرطون في هذا السلوك ، وفي بعض الأحيان لا توجد عواقب. هناك أوقات يفلت فيها أحد الزوجين من العقاب ، والآخر لا يعرف أبدًا. إذا اكتشفت أن شريكك قد مارس الجنس مع شخص آخر ، فقد يكون ذلك مدمرًا ، لكن العلاج يمكن أن يساعد.

كيف يمكن أن يساعد العلاج

الزنا خيانة. عندما تكتشف أن زوجك قد خدعك وأقام علاقات جنسية مع شخص آخر ، فهذا مؤلم ، وقد يكون لديك الكثير من المشاعر. قد تكون غاضبًا أو مكتئبًا أو مجروحًا أو محبطًا. هذه مجرد بعض المشاعر التي قد تدور في ذهنك. سيساعدك أخصائي الصحة العقلية المرخص في التعامل مع هذه المشاعر. الأمر ليس بهذه البساطة 'لا يجوز لك أن تزن'. شخص ما متورط في هذه الجريمة وأذى الشريك الآخر. لقد مارسوا الجماع الجنسي مع فرد ، وليس في زواجهما ، ونتيجة لذلك ، فإن العلاقة معرضة للانتهاء. يمكن أن يساعد مستشار الأزواج الشريكين في فهم سبب حدوث الزنا ومعرفة ما إذا كان هناك أي أمل في إنقاذ الزواج. من المهم أن نلاحظ أنه لمجرد أن شخصًا ما مارس الجنس مع شخص ما خارج زواجهما لا يعني أنه يعشق ذلك الشخص. يغش الناس شركائهم لأسباب متنوعة. ربما أقاموا علاقات جنسية مع شخص ما خارج الزواج لأن علاقتهم بشريكهم تفتقر إلى العلاقة الحميمة. فابتعدوا عن زواجهم ومارسوا الجنس مع شخص آخر. تذكر أن مستشار الزوجين موجود لمساعدتك. لقد رأوا الزيجات في حالات يرثى لها. يمكن أن يساعدك معالجك أنت وشريكك على فهم سبب حدوث العلاقات الجنسية خارج نطاق الزواج وماذا تفعل بعد ذلك.

كلمة أخيرة

في حين أن الأسباب المحتملة والمحتملة للزنا وفيرة ، فإن هذا لا يجعل الفعل أقل ضررًا أو ضررًا. لقد عانت العديد من الزيجات بشكل كبير أو حتى انتهت بسبب عدم ولاء أحد الزوجين أو كليهما ، حيث يوفر أسبابًا كافية للطلاق. على الرغم من الرفض العام للخيانة الزوجية ، يبدو أن العديد من الناس يمارسون الزنا لأسبابهم. نتيجة لذلك ، اقترح بعض الناس أن توقعات الزواج الأحادي غير واقعية. ومع ذلك ، عارض آخرون بشدة هذا التأكيد.

سيواجه كل واحد منا صعوبات أو صعوبات في علاقاتنا وزيجاتنا. ومع ذلك ، فإن ما يصنع الفارق في النهاية هو كيف نختار التعامل معها. هناك العديد من البدائل المثمرة للزنا ، بما في ذلك التحدث مع زوجتك ، أو الذهاب إلى استشارات الأزواج ، أو الجلوس مع متخصص في جلسة فردية

المصدر: pexels.com

الحياة مليئة بالتحديات والصعوبات. في بعض الأحيان ، يكون أفضل مسار للعمل هو التوقف والتأمل والتفكير مليًا في الخطوة التالية التي يجب اتخاذها. نادرًا ما يكون اتخاذ القرارات في خضم اللحظة فكرة جيدة وغالبًا ما يولد مشقة ، بما في ذلك العقاب الاجتماعي للزنا.

هنا في ReGain ، نفخر بأنفسنا لامتلاكنا أفضل المهنيين المرخصين لتقديم استشارات وعلاج عالي الجودة. يجب دائمًا تبجيل طلب المساعدة كدليل على القوة وليس على الضعف. في النهاية ، القرار لك ، ولكن إذا شعرت يومًا بالميل إلى التواصل مع ReGain لأي سبب من الأسباب ، يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر هنا.

الأسئلة المتداولة (FAQs)

ما يعتبر الزنا؟

التعريف القانوني للزنا وفقًا لمعظم أنظمة قانون الأسرة هو 'العلاقات الجنسية بالتراضي عندما يكون أحد المشاركين متزوجًا بشكل قانوني من آخر'. بعبارة أقل عفا عليها الزمن ، فإن تعريف الزنا هو عندما يكون لدى الرجل المتزوج أو المرأة المتزوجة بعض الاختلاف في الاتصال الجنسي مع شخص ليس زوجها.

هذا مهم جدا في حالات الطلاق خطأ. حالة الطلاق الخاطئة هي دولة تطالب بأسباب الطلاق - مثل تعرض أحد الأفراد للزنا. في حين أن معظم الولايات لا تستخدم نظام الطلاق الخاطئ ، فمن المحتمل أن يؤدي ارتكاب فعل الزنا إلى منح زوجتك الأولوية في المحكمة ، سواء تم النص صراحة على مثل هذا الشيء في قانون الأسرة في ولايتك أم لا.

ما هو الزنا في الكتاب المقدس؟

ذنب الزنا مذكور في الكتاب المقدس ، ولكن الطريقة التي استخدم بها مصطلح الزنا في الكتاب المقدس قد لا تحمل نفس التعريف الذي يتبادر إلى الذهن عندما يفكر الكثير منا في كلمة 'الزنا'. في الظاهر ، يحتوي الكتاب المقدس على تعريف واسع لا يرحم للزنى إلى جانب الرموز التي تحتوي على عقوبة وحشية للزنا. نعم ، إنه يتطابق مع القانون القانوني من حيث أنه يشمل العلاقات الجنسية خارج نطاق الزواج ، ولكنه يشمل أيضًا 'الأفكار الشريرة' ، والتي يمكن أن تكون بسيطة مثل ميل الرجل أو المرأة للشهوة على الآخر قبل الزواج. بالإضافة إلى ذلك ، إذا طلقت المرأة المتزوجة زوجها وتزوجت من رجل آخر ، فوفقًا للتعريف الكتابي ، فقد ارتكبت الزنا. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن هذا هو السبب الوحيد الذي يغفر له الطلاق. باختصار ، فإن أي شكل من أشكال الفجور الجنسي ، على الأقل من منظور يهودي-مسيحي ، هو زنى ، حسب الكتاب المقدس.

من الجدير بالذكر أن الكتاب المقدس ، على الأقل من الناحية الخطابية ، يبدو أنه يناشد الكيل بمكيالين في الطريقة التي يتحدث بها عن الزنا أو يناقش الزنا. بشكل عام ، تميل إلى إلقاء المزيد من المسؤولية على الرجل المتزوج ، ولكنها تحتوي على المزيد من الحكايات حول عقوبة الزنا التي تكون فيها المرأة المتزوجة هي التي ارتكبت الزنا. انتقد كثير من الناس هذا الاتجاه الخطابي للكتاب المقدس واتهموه بتعزيز المعايير المزدوجة التي من خلالها ننظر إلى الجنس البشري.

هناك اقتباسات من الكتاب المقدس تتعلق بالزنا. على سبيل المثال ، يقول الأمثال 6:32 ، 'من يرتكب الزنى مع امرأة يفتقر إلى الفهم: من يفعل ذلك يهلك نفسه.' يوجد أيضًا مقطع مشهور في الكتاب المقدس يُدعى ، 'يسوع والمرأة الزنا'. [يوحنا ٧: ٥٣-٨: ١١.] 'أخذ يسوع والمرأة في الزنا' يشار إليه أيضًا باسم 'مرور المرأة التي تم القبض عليها في الزنا'. الكلمات التبسيطية الأخرى الأكثر شيوعًا والمشار إليها في الكتاب المقدس هي الزنا 20:14 ، والتي تقرأ ببساطة ، 'لا يجب أن ترتكب الزنا'. فيما يلي بعض الكلمات الأخرى من الكتاب المقدس المتعلقة بالزنا:

'الرجل الذي يرتكب الزنا مع زوجة رجل آخر ، حتى من يرتكب الزنا مع زوجة جاره الزانية والزانية سيقتلان بالتأكيد'. [لاويين 20:10]

'أقول لكم: من ينظر إلى امرأة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه'. [متى 5:28]

ماذا يحدث عندما ترتكب الزنا؟

أولاً وقبل كل شيء ، الشيء الذي يميل إلى الحدوث عندما يرتكب المرء الزنا هو أن شريكه سيشعر بالأذى والخيانة. من المهم أن تعرف أنك إذا ارتكبت الزنا ، فأنت لا تزيد الأمور سوءًا على نفسك فحسب ، ولكن أيضًا لأحبائك.

ثانيًا ، من المهم أن نتذكر أن ارتكاب الزوج للزنا هو السبب الأكثر شيوعًا للطلاق ، سواء في حالات الطلاق الخطأ أو غير ذلك. سواء كان مكتوبًا في قانون الأسرة في ولايتك أم لا ، فمن المرجح أن يكون لك اليد الأدنى في إجراءات المحكمة إذا كنت مذنبًا بارتكاب الزنا ، لأن أولئك الذين يرتكبون الزنا يميلون إلى أن يكونوا أقل شعبية في نظر هيئة المحلفين.

ثالثًا ، الزنا غير قانوني في العديد من الدول. تتراوح عقوبة الزنا في مثل هذه الدول من الغرامات إلى السجن. خارج الولايات المتحدة ، فإن عقوبة الزنا ، خاصة بالنسبة للنساء ، أكثر شيوعًا. في بعض البلدان ، يمكن أن يعاقب على الزنا بعقوبة الإعدام. يعتبر الزنا جريمة بموجب القانون في مجموعة متنوعة من المواقع ، ولكن لا يعاقب عليها إلا بعقوبة الإعدام في عدد قليل من البلدان مثل السودان وأفغانستان وإيران واليمن. سيتعين على المتهمين بالزنا الذين تعرضوا للاغتصاب تقديم دليل على الاعتداء لتجنب عقوبة الإعدام في بعض البلدان ، مما يعني أن أولئك الذين تعرضوا للاعتداء ولكنهم غير قادرين على إثبات ذلك قد يفقدون حياتهم لعقوبة الإعدام. لا تستخدم عقوبة الإعدام في جرائم الزنا في الولايات المتحدة ومعظم البلدان الأخرى ؛ حتى في المناطق التي يعتبر فيها القانون الزنا جريمة.

أقل ما يقال ، عندما ترتكب الزنا ، يجب أن تتوقع توترًا في علاقاتك الزوجية ، وعيوبًا في محكمة قانون الأسرة. ومع ذلك ، في دول مثل الولايات المتحدة وكندا ، لن تواجه عقوبة الإعدام كما سيواجهها البعض في مناطق أخرى للأسف. تشمل المناطق التي تجرم الزنا في الولايات المتحدة ، على سبيل المثال لا الحصر ، ميشيغان ويوتا وإلينوي وأيداهو وفلوريدا ومينيسوتا وداكوتا الشمالية وأوكلاهوما وساوث كارولينا وكانساس وميسيسيبي ونيويورك وويسكونسن وألاباما وأريزونا وجورجيا. العديد من الدول التي تجرم الزنا حاليًا تفكر أو تأمل في جعل الزنا لا يعد جريمة قانونية. بالإضافة إلى ذلك ، في بعض البلدان ، مثل الهند ، بموجب القانون ، لم يعد الزنا جريمة. في المناطق التي لا يعاقب فيها القانون على الزنا ، يكون الزنا ببساطة سببًا محتملًا للطلاق أو معركة قبيحة في العلاقة. لا يمكن إنكار أنه مؤلم عندما يخطو الزوج خارج الشراكة. من المعروف أن الزنا والغش يضران العلاقات. ومع ذلك ، في ولايات مثل يوتا ، فإن الزنا بموجب القانون العام ينطوي على عواقب وخيمة. سيواجه مجرم الزنا أو أي شخص يتورط في سلوك الزنا جنحة جنائية في ولاية يوتا بعد إثبات قضية الزنا. قد يواجه الشخص المدان بالزنا ، والذي يواجه محاكمات بتهمة الزنا ، أو الذي ثبت تورطه في الزنا ، عقوبة تصل إلى تسعين يومًا في السجن.

لاحظ أن الزنا هو ممارسة جنسية طوعية مع أكثر من شخص واحد عند الموافقة على كلا الجانبين (أو علاقة مفتوحة) وتعدد الزوجات كلها أشياء مختلفة تمامًا. الزنا الاتصال الجنسي الطوعي مع شخص ما خارج العلاقة دون موافقة والمواقف المماثلة هي الغش ، في حين أن العلاقات المفتوحة بالتراضي أو العلاقات متعددة الشركاء مع القواعد المتفق عليها ليست كذلك. غالبًا ما تكون العلاقات المفتوحة صحية جدًا ، وتعتمد على التواصل ، كما تفعل جميع الشراكات الأخرى. في هذه الشراكات ، يجب أن يكون كل شخص معنيًا سعيدًا بالمناقشة الجماعية والاتفاق عليها بشأن ظروف العلاقة.

هل يجب أن تكون متزوجا لتزني؟

الزنا في تعريف القاموس هو ، مرة أخرى ، 'الاتصال الجنسي الطوعي بين شخص متزوج وشخص آخر غير الزوج أو الشريك الحالي لذلك الشخص'. ومع ذلك ، وفقًا للتعريف القانوني للزنا ، الذي يميل إلى أن يكون شيئًا على غرار 'الخيانة الزوجية' ، لا.

تختلف تعريفات الزنا أو تعاريف الزنا. ومع ذلك ، بالعامية ، يمكن أن ينطبق مصطلح الزنا على العلاقات خارج أي علاقة أحادية الزواج - سواء كانت زواجًا أو علاقة غير رسمية. بطبيعة الحال ، فإن الاتصال الجنسي بين شخص متزوج وشخص غير متزوج سيكون زنا بطبيعته عند انتهاء المتزوجين. لذلك ، في حين أنك قد لا ترتكب الزنا إذا كنت غير متزوج ومارس الجنس مع شخص متزوج ، فأنت تشارك في فعل الزنا. لا تكن الشخص الذي يعطي سببًا لزواج شخص آخر للطلاق ، أو تساعده في أن يصبح متلقيًا لنوع من العقوبة على الزنا!

هل الزنا مغازلة؟

مرة أخرى - التعريف العامي للزنا بعيد المنال إلى حد ما ، لذا فإن ما إذا كان الشخص الذي يغازل قد ارتكب الزنا أم لا هو أمر متروك للزوج أو الشريك بصراحة. ومع ذلك ، يمكن أن يكون سببًا للطلاق أو سببًا للطلاق لبعض الناس. يختار بعض الأزواج العمل من خلال سلوكيات المغازلة وحتى الزنا ، بينما يقرر آخرون قطع العلاقات. ستعتمد تفاصيل كيفية تطور العلاقة بعد هذه السلوكيات على الزوجين الفريدين ووجهات نظرهم ورغباتهم.

ومع ذلك ، في معظم الولايات ، يميل التعريف القانوني للزنا إلى الإشارة إلى السلوك الجنسي الصريح. لذلك ، من غير المحتمل أن تكون قد ارتكبت الزنا من منظور قانون الأسرة إلا إذا كنت قد شاركت في شكل من أشكال النشاط الجنسي كرجل متزوج أو امرأة متزوجة. بشكل عام ، تحتوي الأماكن التي تحظر الزنا على مصطلحات تشكل الزنا لتشمل أي شكل من أشكال الاتصال الجنسي أو النشاط أو السلوك من جانب الزوج الزاني.

تذكر أنه في الدول التي تحظر الزنا أو في الدول التي تحظر الزنا ، قد تختلف العقوبات التي تشكل الزنا وقد تواجه تداعيات خطيرة إذا تمت مقاضاتك بتهمة الزنا. بالإضافة إلى ذلك ، حتى في المناطق التي لا يعتبر فيها القانون الزنا جريمة ، قد يكون المتهمون بالزنا أقل تفضيلًا في مواقف معينة. إن اتهامك بالزنا أو الزنا ليس شيئًا تريده ، سواء كان الزنا بموجب القانون جريمة جنائية في منطقتك أم لا.

ما الفرق بين الزنا والزنا؟

في المصطلحات الحديثة ، يشير الزنا إلى أي نوع من النشاط الجنسي قبل الزواج ، في حين أن ارتكاب الزنا يعني ممارسة الجنس خارج إطار الزواج.

ومع ذلك ، وفقًا لتعريف الزنا الذي نحصل عليه من الكتاب المقدس ، يمكن وصف العديد من التعبيرات عن النشاط الجنسي البشري على أنها ارتكاب الزنا ، وبالتالي فإن الشخص الذي يرتكب الزنا سيعتبر في النهاية مذنباً بارتكاب الزنا. لم يعد يعرف الزنا بهذه الطريقة من قبل العديد من الناس والجماعات.

الزنا شائع بدرجة كافية في المجتمع الحديث لدرجة أنه يعتبر بالتأكيد أقل استهجانًا أخلاقياً من قرار ارتكاب الزنا. ينعكس هذا من خلال حقيقة أن تعريف الزنا الحديث أكثر تحديدًا ولا يشمل الزنا. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بالأطفال ، قد يكون من الأسهل تصفح بعض أنظمة قانون الأسرة للأزواج المتزوجين. ومع ذلك ، لا توجد عقوبة على الزنا في الولايات المتحدة يمكن مقارنتها بالعقوبة الحالية على الزنا في بعض الولايات.

هل المواعدة أثناء الطلاق زنا؟

من الناحية القانونية ، يعتمد هذا على المرحلة التي يمر فيها الطلاق. إذا لم يتم الطلاق القانوني للزوجين بعد ، فسيكون ذلك وفقًا لتعريف الزنا القانوني. علاوة على ذلك ، إذا كان المطلق هو من يقوم بالتعارف ، فقد يؤدي ذلك إلى تقوية المطلقين & [رسقوو] ؛ سبب الطلاق ، بغض النظر عن نظام قانون الأسرة. في الدول التي توجد فيها عقوبة قانونية للزنا ، قد يكون هذا نوعًا من المنطقة الرمادية.